Social Icons

بأمر من الملك سلمان... بدأ إنقاذ "بن لادن" والحريري!


قال رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين في السعودية، فهد الحمادي، إن جميع شركات المقاولات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي لديها مستحقات مالية قد استلمت جزءا منها ضمن الدفعة الأولى التي صُرفت مؤخرا، مُشيرا إلى أن من بين هذه الشركات، شركة "بن لادن" وشركة "سعودي أوجيه".

وأوضح الحمادي في تصريحات صحفية أمس الأحد، أن المبالغ التي صرفت للمقاولين مؤخرا تخص مشاريع نفذت أو مشاريع تحت التنفيذ خلال العام الماضي والعام الجاري، لافتا إلى أن صرف المستحقات تم بأمر من الملك سلمان.

وبحسب البيانات المتاحة، فإن فهد الحمادي رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين، كان قد أكد في تصريحات سابقة، أن الدفعة الأولى التي صرفتها جهات ووزارات حكومية للمقاولين خلال الأيام القليلة الماضية بلغت 40 مليار ريال وتشكّل نحو 25% من إجمالي مستحقاتهم، متوقعا أن تصل النسبة إلى أكثر من 80% خلال الأسابيع القليلة المتبقية من العام المالي الحالي، وأن يتم صرف مبلغ جديد بنحو 100 مليار ريال قريبا.

وكان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية قد أصدر مؤخرا، قرارا بتسوية مستحقات القطاع الخاص على الخزينة العامة للدولة واستكمالها قبل نهاية العام.

يذكر أن الحمادي صرح قبل أيام، بأن وزارة المالية صرفت دفعة أولى من مستحقات شركات المقاولات، وأن بعض البنوك سحبت 90% من تلك المستحقات وتركت لشركات المقاولات 10% فقط. 
 
Blogger Templates