Social Icons

هكذا يتم خرق خصوصيتكم عبر الواتساب!


يعتبر تطبيق التراسل الفوري واتساب احد التطبيقات التي لا يمكن للمستخدمين الاستغناء عنها في وقتنا الحالي، الا ان هناك خطا كبيرا وشائعا يقع فيه عدد من مستخدمي التطبيق قد يكلفهم اختراق خصوصيتهم من دون ان يدروا نهائيا. وهذا الامر قد يؤدي الى تسريب الكثير من بياناتهموصورهم وفيديوهاتهم وغيرها من المحتويات التي يتبادلونها مع الاصدقاء.

ويتمثل هذا الخطأ في قيام مستخدم في تغيير رقم الهاتف الذي يعتمد عليه لاستخدام الواتساب او ان يقوم بانشاء حساب جديد من دون حذف القديم اذ انه في حال الاستغناء عن شريحة الاتصال وقيام الشركة المزودة بخدمة الاتصال بعرض نفس الرقن في الاسواق من جديد فان ذلك سيؤدي الى فقدان المستخدم لخصوصيته من دون ان يدري حيث انه وبمجرد حصول شخص آخر على الرقم وانشاء حساب واتساب على هذا الرقم سيكون هذا الشخص قادرا على استجاع جميع المحادثات والصورة والفيديوهات التي اجراها المالك السابق للخط.
وللتغلب علىى هذه المشكلة يحتاج المستخدم الذي يرغب في الاستغناء عن رقم هاتفه الذي يستخدم الواتساب عليه الى الدخول الى الاعداجات اي Settings واختيار الحساب اي account ومن ثم اختيار delete account وذلك لحذف الحساب من سيرفورات الشركة بالكامل وتجنب حدوث مثل هذا الامر
 
Blogger Templates